-->
الرقراق نيوز الرقراق نيوز
أخبار محلية

أخبار محلية

أخبار محلية
أخبار محلية
جاري التحميل ...
أخبار محلية

ياسر يوسف ينشط لتلميع صورة البشير بعد سخريته من المغتربين



نشط وزير الدولة بوزارة الإعلام ياسر يوسف في حملة تلميع جديدة لرئيس الجمهورية عمر البشير، وذلك بعدما أشيع على نطاق واسع ان البشير سخر من المغتربين، ووجه جهاز الأمن والبنك المركزي على إجبارهم على تحويل أموالهم إلى السودان عبر البنوك.
وكان ناشطون قد تداولوا في مواقع التواصل الاجتماعي خبراً يتحدث حول أن البشير قال في اجتماع مجلس شورى حزبه، إن المغتربين أمام خيارين بعد أن حاصرناهم، إما أن يرسلوا مدخراتهم إلى السودان عبر البنوك، أو أن "يبلوها ويشربوا مويتها".
ووظف وزير الدولة بوزارة الإعلام ياسر يوسف أعضاء غرفة الإعلام الإلكتروني المعروف بـ(الجداد الإلكتروني) في نشر تعليق سعى من خلاله لنفي ما نُسب إلى البشير بخصوص أموال المغتربين.
وقال يوسف في التعليق: "تابعنا حديثاً ملفقا للسيد الرئيس في بعض القروبات عن تحويلات المغتربين، وبعد مراجعة خطاب الرئيس في مجلس الشورى الأخير أنقل لكم ما قاله بالضبط:
(إن المغترب السوداني يغترب ليعيش لا ليوفر ولذلك ما يقال من كلام حول مدخرات المغتربين فيه الكثير من التضخيم وأنا كنت مغتربا لمدة أربعة أعوام واتحدث عن تجربة فئة قليلة عندها مرتبات عالية وحتى هؤلاء ينفقون نصف دخلهم في مصروفات تتعلق بأسرهم الممتدة ولمقابلة المصروفات الدراسية خاصة أبنائهم الذين يدرسون بالجامعات السودانية ولذلك أرجو من البنوك أن تحرص علي الوفاء بدفع هذه التحويلات بنفس العملة التي تم بها التحويل حتى نضمن استمرار تدفق هذه التحويلات)
وقابلت قطاعات واسعة من المغتربين حديث البشير بأن "يبلوا قروشهم ويشربوا مويتها" بسخط كبير.
وقام أحد المغتربين بالرد على البشير من خلال تصوير مقطع فيديو، يظهر فيه وهو يشرب الماء المخلوط بالعملات الورقية، كسخرية من حديث البشير. بينما لوّح آخرون بمبالغ مالية ضخمة، وقالوا للبشير لن نقوم بتحويل هذه الأموال إلى السودان عن طريق البنك مطلقاً.



علماً بأن الدراسات والأبحاث الطبية أشارت إلى أن الأوراق النقدية وخصوصا القديمة منها قد تتسبب في نقل عدد من الأمراض الخطيرة للإنسان، حيث أن هذه الأوراق تتداولها كثير من الأيدي المتسخة والملوثة ببعض الميكروبات ومسببات الأمراض، مما يؤدي إلى انتقال بعض الأمراض بين الناس كالأنفلونزا وبعض أمراض الجهاز الهضمي والتنفسي.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الرقراق نيوز

2016

الويندوز للجميع