-->
الرقراق نيوز الرقراق نيوز
أخبار محلية

أخبار محلية

أخبار محلية
أخبار محلية
جاري التحميل ...
أخبار محلية

والي شمال دارفور يقر بوجود فجوة غذائية (مجاعة)



أقر والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف بوجود فجوة في الغذاء بالولاية وقال إن محليات أم كدادة وطويلة والكومة والطويشة يعاني مواطنوها من الحصول على الحبوب بسبب قلة هطول أمطار الخريف الماضي. 
ووصف الوالى فى حديث له بديوان الزكاة بالفاشر هذا العام بعام الشدة والعمل من الحصول علي لقمة العيش الكريم داعيا الاغنياء لإخراج زكاة ثرواتهم ومنحه للفقراء والمساكين.
من جهة أخرى كشف مصدر زراعى أن نتائج المسح الزراعي أكدت وجود فجوة غذائية كبرى بالولاية مشيرا الي ان جملة الفجوة بلغت 190 ألف طن متري بزيادة 10 % عن العام الماضي الذي كانت فيه نسبة الفجوة في الغذاء 157 ألف طن متري.
من جانبهم اشتكى مواطنو المحليات من ارتفاع أسعار الذرة التى وزعتها حكومة الولاية لمواجهة الفجوة الغذائية وتخفيض أسعار العيش، حيث أشار إلى أن سعر الجوال تترواح ما بين 585 إلى 650 جنيها حسب بعد ومسافة المحلية من الفاشر. 
من جانبه دعا عضو مجلس تشريعى الولاية سليمان مختار الى تعميم تجربة محلية الفاشر فى الاجراءات والتدابير التي اتخذتها لمواجهة ارتفاع الأسعار خاصة البيع المخفض لجميع محليات الولاية حتى تصبح السلع الاساسية فى متناول يد المواطن.
من جهة أخرى اتفقت ولايتا غرب ووسط دارفور على إيقاف رسوم العبور بينهما، وقررتا تكوين لجنة مشتركة من وزيري المالية والمجلسين التشريعيين والغرف التجارية والجمارك في الولايتين وأصحاب الشأن، للذهاب لولايتي شمال وجنوب دارفور وولايات شمال وغرب كردفان والنيل الأبيض، للجلوس مع وزارء المالية بهذه الولايات لتذليل العقبات التي تعترض وصول البضائع للولايتين.
(دبنقا)

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الرقراق نيوز

2016

الويندوز للجميع