-->
الرقراق نيوز الرقراق نيوز
أخبار محلية

أخبار محلية

أخبار محلية
أخبار محلية
جاري التحميل ...
أخبار محلية

ملك عموم قبائل البرتي : العطش يهدد حياة 300 ألف مواطن بمحلية مليط


كشف عضو البرلمان وملك عموم قبائل البرتي ياسر أحمداي عن تهديد العطش لحياة 300 ألف مواطن بمحلية مليط بولاية شمال دارفور، كاشفاً عن أنَّ سعر برميل المياه وصل إلى خمسين جنيهاً بالقرى وعشرين جنيهاً بحاضرة المحلية. ومن ناحية فقد أكد والي شمال دارفور الأسبق الفريق أول إبراهيم سليمان، تفشي أمراض الكلى بالمحلية نتيجة لتلوث المياه التي يستعملها المواطنون.
وأكد عضو المجلس الوطني ياسر أحمداي أنَّ المياه ظلت تمثل أزمة حقيقية لمواطني المحلية، مبيناً في تصريح لـ(المدارية) اليوم الأربعاء ،أنهم يشربون حالياً من خزان واحد وبطريقة بدائية، موضحاً أنَّ مليطَ تقع في منطقة صخور أساسية ولا توجد بها مياه جوفية، إلا أنه أشاد برجل الأعمال فضل محمد خير على تكفله بحفر ست آبار بمنطقة سانحي التي تبعد عن مليط اربعين كيلو متراً، متوقعاً أن تسهم هذه الآبار التي يجري فيها العمل على حل مشكلة المياه، مؤكداً أن فضل محمد خير ضرب المثل الحي في التفاعل مع قضايا المجتمع. أما الفريق إبراهيم سليمان فقد أشار في حديثه لـ(المدارية) إلى أنهم يفكرون في توفير الخط الناقل من الآبار إلى مدينة مليط والذي يبلغ طوله أربعين كيلو متراً.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الرقراق نيوز

2016

الويندوز للجميع