-->
الرقراق نيوز الرقراق نيوز
أخبار محلية

أخبار محلية

أخبار محلية
أخبار محلية
جاري التحميل ...
أخبار محلية

الخارجية والإعلام يحتفيان بإفلات البشير من الملاحقة الجنائية في نيروبي



احتفلت وسائل الإعلام الحكومية في السودان بإفلات الرئيس عمر البشير من الملاحقة الجنائية في كينيا. في وقت أصدرت فيه وزارة الخارجية تعميماً رحبت فيه بإبطال حكم صادر بإيقاف البشير في نيروبي.
وذكرت وكالة السودان للأنباء (سونا) أن محكمة الاستئناف في نيروبي أصدرت في 16 فبراير 2018م، حكما أبطلت بموجبه حكم الإيقاف الصادر ضد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير.
وذكر تعميم صحفي صادر من إدارة الإعلام بوزارة الخارجية أن حيثيات الحكم أشارت إلى قبول الطعن المقدم من الحكومة باعتبار أن المحاكم الكينية غير مخول لها إصدار مثل هذه الأحكام وأن التعامل والتعاون مع قرارات المحكمة الجنائية الدولية أمر يخص الحكومة الكينية.
كما تناول الحكم الصادر من محكمة الاستئناف التقاطعات والتعارضات في القانون الدولي فيما يلي موضوع حصانة رؤساء الدول والحكومات فضلا عن موقف الاتحاد الإفريقي الذي يدعو الدول الأعضاء لعدم التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية، كما أشار الحكم إلى أن كينيا تتمتع على المستوى الثنائي بعلاقات جيدة مع السودان .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الرقراق نيوز

2016

الويندوز للجميع