-->
الرقراق نيوز الرقراق نيوز
أخبار محلية

أخبار محلية

أخبار محلية
أخبار محلية
جاري التحميل ...
أخبار محلية

(المعادن): مقتل مواطن في نزاع مع شركة روسية “ليس مسؤوليتنا”


نفت وزارة المعادن، مسوليتها عن مقتل شخص وإصابة أخرين بإطلاق نار في نزاع بين مواطنين وشركة تعدين روسية بوادي “الصنقير” بنهر النيل .
وأضافت: ” هذا أمر لا يهم الوزارة، إنما في أيدي الشرطة” فيما هدد أوليا الدم، بفتح بلاغات بالاشتراك الجنائي، في من يحاولون إخفاء معالم الجريمة وأبرزهم والي نهر النيل .
وقال وزير المعادن هاشم علي سالم في تصريحات صحفية بالبرلمان أمس الأحد، أن الشركة الروسية استعانت بشركة أمنية سودانية لحمايتها، معلناً إرسال قوات من شرطة التعدين للمنطقة .
وأضاف الوزير، عقب اجتماعه مع لجنة الطاقة والتعدين بالبرلمان، أن  وزارته توصلت لحلول للمشكلة يراعي فيها حق المواطنين والشركة التي منحت حق التصديق في المنطقة .
مشيراً الى وزارة المعادن ستعقد لقاء بين الشركة والمعدنين التقليديين لاعطاء كل ذي حق حقه، وحول اتهام مواطن روسي بإطلاق النار على المواطنين قال الوزير : “الأمر لدى الشرطة الآن، ولا نستطيع أن نقول إن فلاناً أطلق النار أو غيره” .
واشار وبحسب صحيفة السوداني الى أن القانون يعطي الشركات حق الاستعانة بشركات تأمين لحمايتها .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الرقراق نيوز

2016

الويندوز للجميع