-->
الرقراق نيوز الرقراق نيوز
أخبار محلية

أخبار محلية

أخبار محلية
أخبار محلية
جاري التحميل ...
أخبار محلية

الكويت تتدخل لحماية “زين” من انهيار الجنيه السوداني


تجري  شركة زين الكويتية المشغل لشركة زين للاتصالات بالسودان محادثات مع حكومة الكويت حول مشكلة خسائرها بسبب انخفاض قيمة الجنيه السوداني.
وقال رئيس مجموعة زين  بدر ناصر الكاريف للصحفيين بالكويت أمس الأربعاء بحسب “رويترز” ان الشركة ستتوصل قريبا الى إتفاق بموجبه تشتري الحكومة الكويتية العملة السودانية من “زين” بالدولار.
وأضاف: الحكومة الكويتية ستحتفظ بهذه الجنيهات السودانية في الخرطوم وستستخدمها للمشاريع المستقبلية او المساعدات الانسانية”.
وواجهت”زين” التي تعمل في حوالي 8 دول في الشرق الاوسط وافريقيا من ضمنها السودان والعراق صعوبات على مدى طويل في تحويل ارباحها المكتسبة بالجنيه السوداني الى العملات الاجنبية.
وقال الكاريف :” شركة زين تعمل بصورة ممتازة ولكن تأثير العملة ليس في أيدينا”, انها قضايا سياسية ونحن لا نسيطر عليها “,ولكن ما نحاول فعله الان هو حماية أصول المساهمين”..
وزادت أرباح شركة زين بنسبة 173% في 2017,  عند قياسها بالعملها السودانية, ولكنها تراجعت بنسبة 29% عند قياسها بالدولار الامريكي.

والقت شركة زين بصورة كبيرة اللوم  على تضخم الجنيه السوداني والذي كلفها نحو 82 مليون دولار من ارباح المجموعة في 2017.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الرقراق نيوز

2016

الويندوز للجميع