-->
الرقراق نيوز الرقراق نيوز
أخبار محلية

أخبار محلية

أخبار محلية
أخبار محلية
جاري التحميل ...
أخبار محلية

هيئة علماء السودان تنتقد المطالبة مساواة المرأة بالرجل في الميراث


أنتقد رئيس هيئة علماء السودان محمد عثمان صالح، المطالبة بمساواة الرجل والمرأة في الميراث، وقال إن هذه المطالبة ناتجة عن سوء فهم النظام الاجتماعي في الإسلام الذي يقوم فيه الرجل بكفالة الأسرة المسلمة .
وسبق أن نظمت نساء تونسيات مسيرة الى مقر البرلمان السبت، للمطالبة بالمساواة في الميراث، وشارك في المسيرة مئات النساء وبصحبتهن عدد من الرجال، ورفعن شعارات تقول “تونس دولة مدنية، واللي ليك ليا” و “المساوة حق موش مزية” .
وكان الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، قد طرح في اغسطس 2017 مبادرة للمساواة بين الرجال والنساء في الميراث، والسماح بزواج التونسيات المسلمات من أجانب غير مسلمين .
وأشار رئيس هيئة علماء السودان وبحسب صحيفة السوداني، الى أن المسيرة التي نظمتها بعض المنظمات النسائية وسط العاصمة التونسية تونس، تعتبر من الأخطاء التي تدل على ضعف التفقه في الدين، ونفى صالح، صحة ما يشاع حول أن الرجل  في كل الحالات يأخذ نصيباً في الميراث أكثر من المرأة

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الرقراق نيوز

2016

الويندوز للجميع